كيف تحصل على سيارة في مزاد جمارك مطار القاهرة؟.. المكان، معاد الإنتهاء، كراسة الشروط

كيف تحصل على سيارة في مزاد جمارك مطار القاهرة؟.. المكان، معاد الإنتهاء، كراسة الشروط
سيارات مزاد جمارك مطار القاهرة لوط

طرحت وزارة المالية كراسة الشروط من خلال هيئتها العامة للخدمات الحكومية المسئولة عن مزادات الجمارك، ووضحت المواصفات الخاصة بالسيارات المتعلقة بجمارك مطار القاهرة الدولي القادم، وسوف ينعقد مزاد جمارك مطار القاهرة يوم الأربعاء القادم 31 يناير 2018، في تمام الساعة 12.00 ظهرا بعين الصيرة حي مصر القديمة في “قاعة النادي المصري القاهري”، إليكم التفاصيل.

كيف تحصل على سيارة في مزاد جمارك مطار القاهرة؟

تُباع كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه وبها المواصفات، بمقر “الهيئة العامة للخدمات الحكومية” وعنوانها الأتي: “7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي- حي الدقي بمحافظة الجيزة”،  كما حددت الهيئة أيضا قيمة التأمين للدخول في المزاد وقيمته 10 ألاف جنيها على كل “لوطسيارة، وعلى كل راغب في الشراء أن يُحضر معه فني متخصص للفحص والمعاينة قبل الشراء، وتبدء أوقات المعاينة من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا في متسع الجمارك الخاص بالسيارات في مطار القاهرة الدولي.

أشهر الماركات في المزاد

ويصل عدد السيارات في المزاد إلى 90 سيارة، ومن أبرز الماركات التي تم التنازل عنها من ناحية السفارات والهيئات الدبلوماسية ماركة: “BMW، ومرسيدس، وهامر، وفورد، وتويوتا، وجاجوار، وفولكس فاجن، وبيجو، وتويوتا، وميتسوبيشي”.

بالنسبة للمؤسسات الراغبة في شراء أكثر من لوط

يجب عليهم أن يتقدموا بالبطاقة الضريبية الخاصة بهم أو السجل التجاري لهم، بينما من يرغب من الأفراد العاديين في الإشتراك بالمزاد  لشراء لوط سيارة واحد؛ فيكتفي ببطاقة الرقم القومي وأن تكون “سارية”.

طريقة السداد

وبعد إنتهاء المزاد يجب على كل فائز أن يسدد 30% من قيمة اللوط في نفس اليوم، وفي مدة أقصاها أسبوعين من انعقاد المزاد يتم تسديد بقية المبلغ ال 70% الأخرين، وفي حالة الأفراد الذين لم يقع عليهم المزاد فعليهم استرداد فقط قيمة التأمين اذا لم يحالفهم الحظ، وليس لهم الحق في استرداد قيمة كراسة الشروط.

ومن يرسو المزاد عليه؛ فسيتم عمل التراخيص له وفق قانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وسيحصل على كتاب من مرور الميناء يفيد بأنه وقع عليه المزاد، وكتاب آخر من قبل “الإدارة العامة لجمارك السيارات“، وعليه التوجه بهم إلى المرور محل إقامته لإجراء التراخيص اللازمة إذا كانت تحتاج السيارة إلى ترخيص.