تركيا تنفي إسقاط مروحية حربية لقواتها في عفرين

تركيا تنفي إسقاط مروحية حربية لقواتها في عفرين
عملية غصن الزيتون

نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، على لسان أحد المصادر في قوات سوريا الديمقراطية، أنباء عن سقوط مروحية حربية تركية في منطقة عفرين والتي تقع شمال غرب سوريا، وهذا ما نفته مصادر أمنية تركية، اليوم السبت.

صرحت المصادر الأمنية التركية لوكالة “الأناضول”، أنه ما تم تداوله حول سقوط مروحية حربية تابعة للقوات التركية في عفرين بسوريا، غير صحيح، وأنه لم تسقط أي من المروحيات التركية التي تخوض عملية غصن الزيتون” وعملية غصن الزيتون هي عملية يقوم الجيش التركي بتنفيذها في منطقة عفرين والتي تقع في ريف حلب بسوريا.

وكان قد صرح مصدر من داخل “قوات سوريا الديمقراطية” في وقت سابق من اليوم السبت، في مداخلة هاتفية له مع وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، إن مقاتليهم تمكنوا من إسقاط مروحية حربية تابعة للقوات التركية في منطقة عفرين، وأضاف أن المروحية سقطت في منطقة قريبة من قرية كفري كر وقرية باطمان، الواقعتان في عفرين، ويذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، تتكون في الأساس من مقاتلين أكراد.

جدير بالذكر، أن الجيش التركي كان قد بدأ في يوم 20 من يناير الحالي، معركة “غصن الزيتون” التي تخوضها القوات التركية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا، في منطقة عفرين الواقعة في ريف حلب بسوريا، وتتعاون القوات التركية مع الجيش السوري الحر.