“الوطنية للانتخابات”: 48 منظمة محلية ودولية تتابع الانتخابات الرئاسية..ومليون و100 ألف استمارة تأييد

“الوطنية للانتخابات”: 48 منظمة محلية ودولية تتابع الانتخابات الرئاسية..ومليون و100 ألف استمارة تأييد
الانتخابات الرئاسية

أعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن موافقته على الطلبات التي تم تقديمها من قبل منظمات المجتمع المدني، والتي وصل عددها إلى 16 منظمة، ترغب في مراقبة ومتابعة الانتخابات الرئاسية القادمة.

ليصل بذلك إجمالي عدد المنظمات التي من المقرر لها أن تتابع الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلى أربعة وأربعين منظمة محلية، وأربعة منظمات دولية، بالإضافة إلى كل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه تم نقل اللجنة التي تتبع محكمة القاهرة الجديدة، اليوم، والمختصة بتعديل الموطن الانتخابي للمواطنين الوافدين، إلى الأماكن التي يتجمع بها المواطنين الوافدين، وذلك بهدف التيسير على المواطنين وحتى تمكنهم من أداء حقهم الذي يقره الدستور في الانتخاب في المحافظات التي يكونوا موجودين بها وقت العملية الانتخابية، التي من المقرر لها أن تكون يوم 26 و27 و28 مارس المقبل.لشروط تصويت المواطن في غير محافظتهاضغط هنا.

جدير بالذكر، أن مكاتب التوثيق ومكاتب الشهر العقاري في مصر يبلغ عددها 390 مكتب، وأكد المستشار محمود الشريف أنه تم استخراج حوالي مليون ومائة ألف استمارة تأييد، تم تحرريها لمن يريدون ترشيحهم في الانتخابات الرئاسية 2018 من قبل المواطنين، وأن هذا تم في الفترة من 9 يناير الحالي وحتى ظهر اليوم السبت.

يذكر أن مكاتب التوثيق والشهر العقاري ستستقبل المواطنين الذين يرغبون في عمل استمارات تأييد لمن يريدون ترشحه، حتى يوم 29 يناير الحالي، ويتضمن ذلك أيام الجمعة.