بالفيديو| بعد نُدرة المرشحين.. «أديب» يطالب بمد فترة التقدم للانتخابات الرئاسية

بالفيديو| بعد نُدرة المرشحين.. «أديب» يطالب بمد فترة التقدم للانتخابات الرئاسية

طالب الإعلامي «عماد الدين أديب»، بضرورة تمديد فترة قبول طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، مشيراً إلا أنه من الضروري أن يكون هناك انتخابات حرة ونزيهة، وأن يكون هناك منافسة حقيقية بين المرشحين بصرف النظر عن الفائز في تلك الانتخابات.

وأضاف أديب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، والمذاع عبر فضائية«ten»، أن جميع المرشحين الذين سيترشحون للرئاسة ستكون أمامهم فرصة للفوز، ولكن الواقع العملي يؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون الفائز بتلك الانتخابات، لافتاً أن نزول السيسي بتلك الانتخابات منفرداً سيضر بالسيسي نفسه بجانب الضرر الكبير الذي سيعود على مصر في حالة عدم نزول مرشحين حقيقين، وذوي برامج حقيقية لمنافسة السيسي.

كما طالب أديب بضرورة قيام الدولة بخلق مناخ سياسي مناسب لإجراء انتخابات حقيقية تتسم بالشفافية والنزاهة، مشيراً إلى أنه من الأفضل أن يحصل السيسي على نسبة 52% من أصوات الناخبين، أفضل من حصوله على 99%.

واختتم أديب حديثه مؤكداً، أن مصر تعيش في هذه المرحلة حالة من الجمود السياسي، ويجب على الجميع التعاون من أجل تخطي تلك المرحلة، مطالباً بضرورة مد فترة التقدم للانتخابات عشرة أيام على الأقل، وإلا ستكون الانتخابات القادمة تجربة ليس لها معنى.