التخطي إلى المحتوى
أسماء بنات أصلها من الجنة

عندنا يرزق الزوجان بمولود جديد فأنهما يحتاران فى تسميته باسم جديد ومميز خاصة ان كان المولود أنثى فيحبب الى والديها تسميتها باسم مميز له رونق خاص بها وقدومها منه وعطية من الله عزوجل، نقدم لكم سرداً بعدد من مختار من أسماء البنات النادرة المميزة.

أولاً: كَوْثَر : اسم علم مؤنث عربى، معناه الكثير من الخير والمال، أصله كثير، لكنهم سمو به على اسم نهر فى الجنة كما ورد فى قول الله تعالى فى سورة الكوثر “إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَر“، وهو نهر فى الجنة ماءه أشد بياضاً من اللبن وأحلى من العسل.

ثانياً: سِدْرَة : هو اسم علم مؤنث عربى ومعناه شجرة النبق أو ورق الشجرة ويوجد منها نوعان، الاول له شوك والثانى ليس له شوك، قيل أن شجرة السدرة موجودة فى السماء السابعة تجتمع عندها الملائكة ولا تتعداها أو هى شجرة نبق موجودة على يمين العرش، قال تعالى “وَلَقَدْ رَآهُ نزلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى”، ومن بلغ سدرة المنتهى بلغ أقصى غاية وهى الشجرة التى تنتهى اليها علوم الخلائق.
ثالثاً: سلسبيل : وهو اسم عين فى الجنة أو وصف لكل عين عذبة سريعة الجريان.

رابعاً: جنى : قد مالوا الى التسمية به جمعاً على عاداتهم وابتعاداً على قدسية المفرد منه والجنة هى البستان فى الأصل وأخذت طابعاً دينياً حين وردت فى القرأن كثيرا افرادا وجمعاً في دلالة على مقام الخير والصلاح ويقابلها جهنم ولكنهم سموا بناتهم به للجمال وما تحويه الجنات من طبيعة زاهية الألوان، قال تعالى “مُتَّكِـِٔينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَآئِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍۢ ۚ وَجَنَى ٱلْجَنَّتَيْنِ دَانٍۢ”.

خامساً: سندس : وهو اسم على مؤنث فارسى، وهو ضرب من الثياب الخضر من القز، قال تعالى “وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ”.

سادساً: تسنيم : وهو اسم علم مؤنث عربى ورد ذكره فى القرأن الكريم قال تعالى { وَمِزَاجُهُ مِنْتَسْنِيمٍ } [المطففين: 27] أي: ومزاج هذا الرحيق الموصوف من تسنيم، أي: من شراب يقال له تسنيم، وهو أشرف شراب أهل الجنة وأعلاه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات