شاهد.. البرداعي يعلق عن ترشح “البدوي” للإنتخابات الرئاسية

شاهد.. البرداعي يعلق عن ترشح “البدوي” للإنتخابات الرئاسية
محمد البرادعي

القاهرة – محمد علي:

في اول رد وتعليق له على ترشح رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي في الإنتخابات الرئاسية، قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، بأن قرار رئيس حزف الوفد بشأن خوض الإنتخابات الرئاسية هو قرار غير صحيح على الإطلاق.

وجاءت تصريحات البدري وتعليقات على ترشح “السيد البدوي”، عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على تويتر قال فيها:

من الأكرم أن لا نتمسح في طقوس الديمقراطية ونُحولها إلى مسخ طالما لا نفهم معناها ولا نؤمن بها كنظام حكم، واستئجار دوبلير لمحاولة إقناع الجمهور أنهم يشاركون في مشهد ديمقراطي سيؤدي فقط إلى المزيد من السخرية من الأداء والإخراج سواء داخل صالة العرض أو خارجها، الصدق أفضل للجميع.

وأكد المحللين بأن تصريحات البرادعي حول قيام حزب الوفد بالتأكيد على كونه سوف يشارك في العملية الإنتخابية قد أثار غضب رئيس وكالة الطاقة الذرية السابق، وهو الأمر الذي دفعه للتغريد عبر تويتر ليصف ما حدث بأنه محاولة لتحويل الديموقراطية إلى “مسخ”.

ويذكر أن رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي قد أعلن عن ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعدما قام بإجراء الكشف الطبي خلال الساعات الماضية وذلك تمهيدًا لتقديم أوراقه بشكل رسمي إلى الهيئة الوطنية للإنتخابات وذلك قبل ساعات قليلة من إغلاق باب الترشح للإنتخابات والذي من المتوقع أن يكون في التاسع والعشرين من شهر يناير الجاري.