التخطي إلى المحتوى
الكويت تلقى القبض على 4 مصريين وبحوزتهم ملايين الدولارات
شرطة الكويت

القاهرة – محمد علي: 

قالت صحيفة “الرأي” الكويتية منذ قليل، بأن أجهزة الأمن في دولة الكويت قد تمكنت من إلقاء القبض على 4 مواطنين مصريين وذلك بتهمة الإتجار في الدولار بالسوق السوداء وهو الأمر الممنوع والذي يعاقب عليه القانون، وذلك في الوقت الذي نجح فيه متهم مصري الجنسية كذلك في الفرار أثناء قيام القوات بمحاولة القبض على هذه المجموعة.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة الكويتية، فإن عملية القبض على هذه المجموعة قد كانت بين قطاعي الأمن العام والأمن الجنائي في وزارة الداخلية وقد أثمرت في النهاية عن القبض على 4 مصريين وبحوزتهم 7 مليون دولار أمريكي، كان قد اتفقوا مع مواطن على بيعها له في السوق السوداء.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى كون التحقيقات جارية الآن مع المتهمين لكشف كافة تفاصيل هذه القضية.

ونقلت الصحيفة الكويتية تصريحات مصدر أمني قال فيها :

في البداية، مواطناً تلقى عرضاً من أحد أصدقائه المصريين لبيعه 20 مليون دولار عملة سوداء غير مزوّرة، حسب تأكيده، مقابل 730 ألف دينار لكل 5 ملايين دولار، فسارع المواطن إلى إبلاغ عناصر مديرية أمن الفروانية، وتم استدعاء المواطن للاستماع إلى إفادته، وطُلب منه إكمال الدور مع العصابة وأوهمهم برغبته في شراء 7 ملايين، واتفق معهم على تسليمه المبلغ في منطقة الجابرية

في الموعد المحدد لإتمام العملية، نصب رجال الأمن الجنائي بقيادة المدير العام للمباحث الجنائية شباكهم في الموقع وأثناء حضور المصريين الخمسة إلى المكان وبحوزتهم حقيبتان أطبق عليهم الأمنيون وتمكنوا من الإيقاع بـ 4 منهم، بينما لاذ الخامس بالفرار جرياً وتوارى عن الأنظار

وبحسب ما ذكره المصدر الأمني، فإن رجال الأمن قد نجحوا في العثور على هذه المبالغ داخل الحقائب التي كانت بحوزة المتهمين الأربع، وقد تم اقتياد كل المضبوطات إلى مقر الإدارة العامة للمباحث وبدأت التحقيقات معهم على الفور.

وقالت المصادر الأمنية بأن المواطن الذي أبلغ مسئولي الشرطة بهذه الواقعة قد لعب دور هام جدًا في تلك القضية مشيرة إلى كون التحقيقات لم تكشف بعد، هل قام المتهمين بعمليات أخرى مشابهه من قبل أم لا؟ ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن كل هذه الأمور أمام الرأي العام بعد نهاية التحقيقات بالكامل.

والجدير بالذكر، أنه وحتي هذه اللحظة التي يكتب فيها هذا المقال لم يصدر أي رد فعل من قبل السفارة المصرية حول هذا الأمر، ولكن من المتوقع أن يحدث هذا الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة.

قد يهمك أيضا

التعليقات