التخطي إلى المحتوى
أيام ويتم حسم منافس “السيسي” في الانتخابات.. و3 أشخاص من المحتمل ترشحهم
الترشح في الانتخابات

يعد يوم 29 يناير الذي يوافق يوم الاثنين المقبل آخر موعد لتلقي أوراق من يرغب في الترشح لانتخابات الرئاسة والتي من المقرر إقامتها مارس المقبل، ولم يتقدم بأوراق للترشح حتى الآن إلا الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات، ويعد غدًا السادس والعشرون من يناير هو آخر موعد لتلقى طلبات الكشف الطبي.

يقول الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن آخر موعد لتلقى طلبات الكشف الطبي هو غدًا السبت وليس هناك نية لمد الموعد حتى الآن، مضيفًا أن خمسة أشخاص قدموا طلبات الكشف الطبي من بينهم خالد علي الذي أعلن انسحابه أمس والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر عماد كاظم أن هناك 3 أشخاص آخرين قدموا أوراقهم إلا أنهم غير معروفين ومن المتوقع أن يقوموا بإحضار أوراق الفحوصات الطبية حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليهم عقب 24 ساعة.

وكان عضو مجلس النواب مصطفى بكري قد ذكر أن هناك مفاجآت سيتم الكشف عنها مشيرًا إلى وجود 50 نائبًا لم يقوموا بالتوقيع للرئيس عبد الفتاح السيسي استمارات تزكية حتى الآن، وذلك وفقًا لما قاله بكري لأحد المواقع الإخبارية الصحفية.

الجدير بالذكر أن أي مرشح يحتاج إلى تزكية 20 نائبًا بمجلس النواب أو أن يجمع 20 ألف توكيل من 15 محافظة على أن يكون الحد الأدنى من كل محافظة هو ألف توكيل.

وذكر مصطفى بكري أنه يتوقع أن يقوم حمدين صباحي بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلا أن القيادي في تيار الكرامة عماد حمدي أكد عدم نية حمدين صباحي الترشح للانتخابات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات