بعد مرور سنتين من مقتله.. بيان رسمي من النائب العام حول “جوليو ريجيني”

بعد مرور سنتين من مقتله.. بيان رسمي من النائب العام حول “جوليو ريجيني”
الطالب الإيطالي جوليو ريجيني

القاهرة – محمد علي :

أكد النائب العام، المستشار “نبيل صادق” في بيان رسمي له منذ قليل، بأن في إطار التعاون المستمر بين النيابة في مصر والنيابة الإيطالية في روما وذلك بشأن قضية وفاة جوليو ريجيني، فإنه قد ورد إلى النيابة المصرية من نظيرتها الإيطالية صباح يوم 22 يناير الماضي خطاب قد أرسله شخص مجهول إلى السفارة الإيطالية في سويسرا ومنسوب صدوره إلى المخابرات العامة المصرية وموجهه إلى رئيس المخابرات الحربية وذلك في تاريخ 30 يناير 2016، ومدون فيه بأن أجهزة الأمن في مصر قد ألقت القبض على ريجيني قبل وفاته، وهو الأمر الذي جعل النيابة في روما تطلب من مصر التحقيق في هذا الأمر بشكل عاجل.

وأوضح النائب العام المستشار “نبيل صادق” في البيان الذي صدر عنه منذ قليل، بأنه قد تم إجراء تحقيق فوري في هذه الواقعة من قبل النيابة المصرية، وقد أكدت التحقيقات والتحريات بأن الخطاب المزعوم غير صحيح على الإطلاق وأنه مزور بطريق الإصطناع الكلي.

وأوضح البيان الصادر من النائب العام في مصر، بأن الحكومة المصرية تقدم كافة الدعم الممكن لديها إلى لجان التحقيق في تلك القضية في تأكيد منها على الحرص الشديد على كشف كافة ملابسات هذه القضية، ومشيرًأ إلى كون القاهرة وروما على تواصل دائم بخصوص هذا الأمر.

وطالب النائب العام من كافة وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية ضرورة ان يتم آخذ الأخبار من مصادرها الرسمية والإبتعاد كل البعد عن محاولة نشر الشائعات والاخبار الكاذبة خاصة فيما يتعلق بمثل هذه القضايا الشائكة.

تحديث: 

وتناولت الصحف الإيطالية البيان الذي صدر عن النائب العام في مصر، حيث أكدت بأن القاهرة تحاول التعاون مع النيابة الإيطالية من أجل كشف تفاصيل وملابسات حادث مقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني” والذي وقع في العاصمة المصرية بعدما تم اختطافه من قبل مجهولين يوم 25 يناير عام 2016.