عاجل..سعر الذهب يصل إلى مستويات قياسية تحدث لأول مرة في تاريخه

عاجل..سعر الذهب يصل إلى مستويات قياسية تحدث لأول مرة في تاريخه
سعر الذهب

القاهرة – محمد علي:

قال عدد من تجار ومن أصحاب محلات الصاغة في مصر، بان أسعار الذهب اليوم في مصر قد وصلت إلى مستويات قياسة وصفوها بأنها “تاريخية” ولم يشهدها السوق المصري من قبل على حد قولهم، حيث وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 إلى نحو 660.50 وذلك في الوقت الذي وصل فيه عيار 18 إلى 566 جنيه، ووصل جرام الذهب من عيار 24 إلى 754 جنيه.

ويأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه سعر الجنيه الذهب إلى قرابة الـ 5284 جنيه.

وبحسب ما أكدته المصادر الإعلامية منذ قليل، فإن الزيادة قد جاءت كرد فعل طبيعي للغاية بعدما ارتفع السعر العالمي للأوقية إلى نحو 1350 دولارًا، وذلك مقابل 1290 دولار منذ يومين فقط.

ويشير الخبراء إلى كون السعر العالمي للأوقية قد تزايد بسبب تراجع قيمة الدولار أمام العملات الأجنبية، وهو الأمر الذي جعل الذهب يصبح هو الإستثمار الأكثر أمانًا أمام رجال الأعمال والمستثمرين في الآونة الأخيرة، وبالتالي زادت قيمته نتيجة لزيادة الطلب عليه.

وأشار عدد من العاملين في سوق المعادن النفسية في مصر من أصحاب محالات الصاغة وكذلك من أعضاء الغرفة التجارية، بان سعر الذهب في مصر يعيش حالة من عدم الإستقرار في الآونة الأخيرة وذلك يرجع إلى عدم الأستقرار الذي يواجه سعر الجنيه المصري في مقابل الدولار الأمريكي من ناحية، ومن ناحية أخرى بسبب تأثره بعدة عوامل أهمها السعر العالمي وعدم استقرار الدولار في مواجهة العملات الاجنبية.