التخطي إلى المحتوى
الهيئة الوطنية للإنتخابات تصدر قرار عاجل بحق “سامي عنان”
سامي عنان

القاهرة – محمد علي:

قالت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، في نبأ عاجل أنفردت به منذ قليل، بأن الهيئة الوطنية للإنتخابات قد قامت بحذف اسم الفريق “سامي عنان” رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق من قاعدة بيانات الناخبين، وذلك بعدما صدر بيان من القوات المسلحة بشأن مخالفته للقواعد العسكرية.

وبحسب ما تم ذكره من مصادر مقربة من الهيئة الوطنية للإنتخابات، فإن سامي عنان كان واحد من 23 أسم تم إدراجهم على “تابلت الشهر العقاري”، والذي يتم تحرير التوكيلات والتأييدات من خلاله للمرشحين والذي كان من بينهم الفريق سامي عنان، وذلك بعدما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بفتح باب الترشح للانتخابات بشكل رسمي يوم السبت الماضي.

ويذكر ان القوات المسلحة قد أصدرت بيان صباح اليوم، بشأن إرتكاب الفريق “سامي عنان” عدة مخالفات قانونية صريحة وجسيمة، وذلك أثر إعلانه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وكذلك عدة مخالفات أخرى، وهو الأمر الذي أدى بالهيئة الوطنية للانتخابات في نهاية الأمر بحذف اسمه من كشوف الناخبين.

وفي سياق منفصل، قالت الهيئة الوطنية للإنتخابات، بأنها لن تقبل بدخول أي مرشح إلى السباق الانتخابي في حالة عدم نجاحه في تجميع التوكيلات اللازمة والمطلوبة والتي وصل عددها إلى 25 ألف توكيل من 15 محافظة مختلفة بواقع 1000 توكيل على الأقل من كل محافظة، أو 20 تزكية من أعضاء البرلمان، مشيرة إلى كون هذا الأمر لن يكون فيه أي إستثناء لأي مرشح كان.

والجدير بالذكر، أن المدعي العسكري قد أصدر قراره بمنع النشر في كافة الأخبار التي تتعلق بقضية التحقيق مع الفريق “سامي عنان” رئيس أركان القوات المسلحة السابق، والمرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية وذلك في وقت سابق من مساء يوم الأمس الثلاثاء.

قد يهمك أيضا

التعليقات