مصدر عسكري يكشف العقوبات التي تنتظر سامي عنان

مصدر عسكري يكشف العقوبات التي تنتظر سامي عنان
القبض على سامي عنان

كشف اللواء سيد هاشم، رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق، عن العقوبات التي من المتوقع أن يتم تطبيقها على الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق بالقوات المسلحة، وأن هذه العقوبات تأتي ضمن قانون العقوبات، وفقًا لنظام القوات المسلحة.

وأوضح أن الفريق سامي عنان، قام بارتكاب عدد من المخالفات الكبيرة والخطيرة –على حد وصفه- أهمها محاولته لإثارة الفتنة بين الشعب والجيش، وأن هذا يندرج تحت طائلة العقوبات الجنائية، والتي من المتوقع أن تتسبب في طرده من الخدمة العسكرية.

وأضاف قائلًا “محدش يعرف إن سامي عنان بعد خروجه من الجيش، تم استدعاؤه، وأن القضاء العسكري وضع طرق وخطوات قانونية من أجل ترشح أي عضو من أعضائها، فيجب عليه الالتزام بها، وأن طرد الشخص من الخدمة لا يتعدى كونه إجراء تأديبي”.

وأشار رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق، أن العقوبات المتوقع تطبيقها على “عنان”، لن تخلو من الحبس، بسبب ارتكابه لجرائم لا يمكن السكوت عنها، وهي التزوير في أوراق رسمية، بالإضافة لمحاولة زرع الفتنة والعصيان والتي تعتبر اعتداء سافر في وجه القوات المسلحة، وذلك وفقًا للمادة رقم 204 من الدستور، بجانب تعرضه لعقوبات أخرى سيقوم القضاء العسكري بتحديدها.