التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. “الحكومة المصرية” تزف بشرى سارة لكل المصريين في الخارج
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة – محمد علي :

كشف نائب رئيس هيئة المتجمعات العمرانية الجديدة المهندس “عبد المطلب عمارة”، بأن وزارة الإسكان تقوم الآن بالتواصل مع المصريين في الخارج، وبالتحديد في دول الخليج، وذلك رغبة من الوزارة في تلبية إحتياجات ورغبات المصريين في الخارج، لذلك طرحت الوزارة قرابة الـ18 ألف وحدة سكنية مخصصة فقط لهم.

وأشار المهندس “عبد المطلب عمارة” في تصريحاته والتي جاءت على هامش مكالمة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” والذي يذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، بأن بيع هذه الوحدات سوف يكون بسعر التكلفة، وسوف يختلف الأمر في حالة التقسيط.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، بأن الوزارة قد وضعت عدة تسهيلات من أجل التخفيف على المصريين في الخارج والراغبين في الحصول على شقق سكنية داخل مصر، لذلك فقد وضعت نظام أن يتم تسديد نسبة 25% من قيمة الوحدة أو 30 % على أقصى تقديم، ثم يتم تسديد باقي المبلغ المستحق بالقسط على ثلاث سنوات وذلك على حسب مقدور كل مواطن.

وذكرت مصادر مطلعة في وزارة الإسكان، بأن هذه الوحدات قد تم تجهيزها بشكل مناسب للغاية بالنسبة للعاملين في الخارج خاصة فيما يتعلق بأسعار الشقق ومدة التقسيط وطريقته والتسهيلات التي يتم تقديمها من قبل الحكومة المصرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات