التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 27 يناير 2018
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم السبت الموافق 27 يناير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتوجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى دولة إثيوبيا؛ وذلك لحضور قمة الاتحاد الأفريقي الـ30، حيث من المقرر أن يشارك باجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي، كما سيلتقي رئيس الجمهورية بعدد من القادة الأفارقة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة على هامش القمة.

اعتمد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول العام الدراسي 2017 – 2018 بنسبة نجاح بلغت 87.43%، كما اعتمد محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 77.45%

التقى صباح اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بكل من وزير النقل الدكتور هشام عرفات ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا؛ لبحث عدد من الملفات الهامة، كما التقى أيضا رئيس الوزراء برئيس هيئة السلامة البحرية.

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن البدء في تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالتوسعات الجنوبية بـمدينة 15 مايو خلال الفترة القادمة، كما صرح رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر عن الانتهاء من تنفيذ 19 ألف وحدة إسكان اجتماعي.

أعلن أحد المصادر المسئولة بوزارة النقل عن توقع البدء في تفعيل الزيادة على تذاكر قطارات السكة الحديد، والتي أقرها مجلس إدارة هيئة السكة الحديد خلال الأسبوع الجاري.

صرح رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابع لوزارة الصحة والسكان الدكتور عماد كاظم عن الاستمرار في الإجراءات  الخاصة بتوقيع الكشف الطبي على مرشحي الانتخابات الرئاسة حتى مساء غد.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 282 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 18.5 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الستة أيام الماضية.

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مد الفترة الخاصة بتلقي طلبات منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية لمتابعة الانتخابات الرئاسية القادمة حتى يوم الخميس القادم الموافق الأول من شهر فبراير القادم، كما عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات ورش عمل لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في التصويت للانتخابات الرئاسية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.65 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.66 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 758 جنيها.

طقس اليوم بارد على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مصاحبا لتساقط الأمطار، مائل إلى البرودة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 16 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

قد يهمك أيضا

التعليقات