بيان تحذيري عاجل للأرصاد عن موجة طقس سيئ تضرب المحافظات الأيام القادمة.. أمطار غزيرة ورعدية ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة

بيان تحذيري عاجل للأرصاد عن موجة طقس سيئ تضرب المحافظات الأيام القادمة.. أمطار غزيرة ورعدية ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة

كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور “أحمد عبد العال”، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على غرب البلاد يوم الأربعاء القادم، وتمتد إلى الداخل لتشمل السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ووسط سيناء، وبعض محافظات شمال الصعيد.

وأكد “عبد العال” من خلال بيان صادر عن الهيئة اليوم، على أنه من المتوقع أن تبلغ هذه الموجة من الطقس السيئ ذروتها يومي الخميس والجمعة المقبلين، لتكون الأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد خلال فترات النهار، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن الرياح ستكون معتدلة خلال هذه الموجة، بينما تنشط أحيانا لتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وعلى مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليهما.

درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس والجمعة على قطاعات الجمهورية

  • السواحل الشمالية الغربية.. الصغرى 13 درجة والعظمى 16 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية.. الصغرى 13 درجة والعظمى 17 درجة.
  • محافظات الوجه البحري والقاهرة.. الصغرى 11 درجة والعظمى 15 درجة.
  • محافظات شمال الصعيد.. الصغرى 8 درجات والعظمى 16 درجة.
  • محافظات جنوب الصعيد.. الصغرى 10 درجات والعظمى 21 درجة.