تعرف على حكم المحكمة على المتهم في «حادث استانلي»

تعرف على حكم المحكمة على المتهم في «حادث استانلي»
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي:

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، أصدرت محكمة جنح أول الرمل في محافظة الإسكندرية حكم بالحبس لمدة سنتين مع الشغل على المتهم “يساب.ج” الطالب المتهم في حادث استانلي وذلك في التهمة الأولى والثانية “سكر والقتل بالخطأ”، وكذلك بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه مع وقف التنفيذ عن التهمة الثالثة “الإصابة بالخطأ”و 50 جنيه غرامة عن تهمة إتلاف المنشآت العامة.

وبحسب ما أشارت المصادر، فإن حكم المحكمة برئاسة المستشار “محمد يوسف” قد صدر فور وصول المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة، وذلك في حضور أسرة المتهم وكذلك ووالدي وشقيق الشاب “محمد حسن” والذي راح ضحية هذا الحادث، وذلك بجانب عدد كبير من الداعمين له وأيضًا عدد من الغطاسين الذي شاركوا في استخراج جثمانه من مياه البحر.

وفي السياق ذاته، قال محامي المتهم، بأن ما جاء في تقرير الطب الشرعي كان غير صحيح، وذلك فيما يتعلق بقيادة السيارة وهو تحت تأثير “الخمور”، مطالبًا المحكمة باستدعاء الطبيب محرر هذا التقرير وكذلك إخلاء سبيل المتهم بضمان مالي.

ولكن المحكمة رفضت إخلاء سبيل المتهم وأصدار الحكم بالسجن لمدة عامين عليه وذلك في واقعة “السكر” والقتل الخطأ، في حين أصدرت أحكام بكفالة مالية وسنة مع وقف التنفيذ فيما يتعلق بالإصابة الخطأ وكذلك إتلاف منشأة عامة “كوبري ستانلي”.