بيان هام وعاجل لمجلس الوزراء بشأن 1000 موظف بـ«الهيئة الوطنية للإعلام»

بيان هام وعاجل لمجلس الوزراء بشأن 1000 موظف بـ«الهيئة الوطنية للإعلام»
مجلس الوزراء

تقدم عضو مجلس النواب ” كمال ظهر” اليوم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء بشأن موقف 1000 موظف من الهيئة الوطنية للإعلام” ماسبيروا” سابقاً، من الذين تم إحالتهم للتقاعد أو لسن المعاش، بناء على قرار مجلس الأمناء.

حيث تقدم النائب بالبيان  مستنداً على نصل المادة ” 134″ من الدستور والمادة ” 197″ من اللائحة الدخلية لمجلس النواب ” قد ضمنت هذه القرارات وأكدت على منح مكافأة نهاية الخدمة وقد تم تعديل هذه القرارات على فترات مختلفة بإضافة مزايا تتمثل فى رفع الحد الأقصى لمنحة نهاية الخدمة فى 2015.

استطرد النائب ” ثم صدر قرار من رئيس مجلس الأمناء بإنشاء ما يسمى “صندوق الزمالة” بعد ان تخلت وزارة المالية عن الصرف علما بأن القانون رقم 92 لسنة 2016 بشأن الهيئة الوطنية للإعلام قد أكد على سريان جميع اللوائح بما فيها لائحة شئون العاملين حتى إقرار اللائحة الجديدة وتم صرف مستحقات نهاية الخدمة لباقي العاملين الذين احيلوا للمعاش حتى نوفمبر 2016 مع العلم انه يتم صرف هذه المستحقات بنظام اسبقية الدور”.

وتابع: ” حتى جاء لمن احيلوا للمعاش فى شهر ديسمبر 2016 وتوقف صرف المستحقات، وعند سؤال المتضررين عن وقف الصرف كانت الإجابة بانه قد جاءت تعليمات من الرؤساء بوقف الصرف إلى حين صدور تعليمات اخرى بسبب مشاكل بين وزارة المالية والهيئة الوطنية للإعلام” .