كاتبة صحفية: “الحجاب زي شعبي وليس فرض إسلامي”

كاتبة صحفية: “الحجاب زي شعبي وليس فرض إسلامي”
الحجاب

القاهرة – محمد علي: 

بعدما أعتادت في الفترة الماضية على إثارة الجدل بسبب تصريحاتها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والذي يسلط عليه الضوء من قبل بعض وسائل الإعلام بشكل مستمر، قالت الكاتبة الصحفية “ياسمين الخطيب”، بأنها تعتقد بأن “الحجاب” ليس فرض في الدين الإسلامي بل هو “زي شعبي”، ولذلك فهي لا ترتدي الحجاب.

في حوار صحفي لها، نشره موقع اليوم السابع منذ قليل، قالت ياسمين الخطيب، بانها كانت لها تجربة مع إرتداء الحجاب وهي في عام “16 سنة”، وكانت وقتها هناك موضة من شرائط الكاسيت لشيوخ السلفيين على حد قولها، وهو الأمر الذي دفعها إلى مسح كافة شرائط الأغاني وتسجيل خطب وقرآن، وقررت ارتداء الحجاب وقتها، ولكن والدها أصر على أن تخلع الحجاب، ولكنها رفضت في البداية ثم عادت وخلعت الحجاب بإرادتها.

وقالت ياسمين الخطيب بخصوص هذا الأمر:

“لا الحجاب زى شعبى، ده رأيى وأنا مؤمنة به، بدليل إنه فى الخمسينيات وما بعدها كان نساء الشيوخ والمقرئين “مش لابسين حجاب، عايز تقولى إن دول مكنوش يعرفوا الدين والشرع”.

“هو يقول براحته، أنا صحيح بأقدر الأزهر واحترمه جدا جدا، وله فى نفسى جلال وهيبة، لكن هل الأئمة والشيوخ دلوقتى جالهم تحديث للدين والشرع؟، الشرع والدين متغيروش، يبقى إزاى ييجى شيخ بعد كل ده يقولى الحجاب فرض شرعى؟”.

وأشارت الكاتبة في حوارها المطول والذي نشر منذ وقت قصير، بأنها تعلم جيدًا بأن الحجاب يمنع الكثير من النساء من إظهار جمالهم حيث أنه لا يساعدهم على ذلك على الإطلاق على حد قولها.

وختم ياسمين الخطيب حوارها لتؤكد بأن على قناعة كاملة بهذا الأمر، وأنها ترى كذلك بأنه لا يوجد وظيفة في العالم اسمها “داعية وسطي”، مشددًا على كون من يرغب في فعل الخير عليه أن يذهب وينشأ جمعية ويفعل الخير في صمت وليس أمام الكاميرات.