التخطي إلى المحتوى
عاجل- تعرف على سبب مغادرة وزير الخارجية المصري إلى السعودية
وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة – محمد علي: 

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، كشفت مصادر في وزارة الخارجية، بأن الوزير “سامح شكري” قد غادر منذ قليل مطار القاهرة الدولي من أجل المشاركة في قمة اجتماع وزراء الخارجية العرب ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والمقام في المملكة العربية السعودية على مدار اليومين المقبلين.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن الاجتماع الوزاري في الرياض سوف يناقش سبل دعم وتنسيق إيصال كافة المساعدات الإنسانية إلى اليمن وكذلك الحديث عن الوضع الأمني هناك في صنعاء بعد شهور قليلة من مقتل الرئيس اليمني السابق “علي عبد الله صالح”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار “أحمد أبو زيد”، بأن الاجتماع الذي ينعقد في الرياض، يهدف إلى توصيل رسالة للجميع، بأن دول التحالف لديها حرص شديد على البعد الإنساني في اليمن وكذلك يعكس الاستجابة السريعة من دول التحالف للاحتياجات الإنسانية في هذه الظروف الصعيبة التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية.

ختم “أبو زيد” تصريحاته، ليؤكد بأن مصر ملتزمة حكومة وشعبًا، بمساندة الشعب اليمني الشفيق، وكذلك الوقوف بجانب الشعب اليمني في أزمته الحالية حتي يعود اليمن كما كان من قبل، وتنتهي كافة المشاكل الحالية وتنجح الحكومة الشرعية في السيطرة على كل شبر من أرض اليمن.

ولم يؤكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما إذا كان هناك اجتماعات فردية سوف تعقد بين وزير الخارجية المصري من جهة وبين وزير الخارجية السعودي من جهة أخرى أم لا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.