وزارة السياحة تعلن موعد بداية رحلات العمرة لهذا العام
الحج والعمرة

القاهرة – محمد علي :

قالت مصادر مقربة من وزارة السياحة في الحكومة المصرية، بأن الأخيرة تعتزم بداية رحلات العمرة لهذا العام إصدار قرار خلال الساعات القليلة المقبلة بشأن إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج السياحي وسوف تحدد هذه اللجنة موعد بدء الرحلات وكذلك أعداد المتعمرين لهذا العام.

وبحسب ما أشارت إليه المصادر، فإن بداية رحلات العمرة لهذا العام من المتوقع أن تكون خلال شهر فبراير المقبل، وسوف يتم تقسيم أعداد المتعمرين على 4 أشهر بدلًا من 3 أشهر فقط، وذلك من أجل تقليل الضغط على وسائل النقل الجوي والبري، وأيضًا محاولات لتخفيض أسعار برامج العمرة وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المواطن الذي يرغب في الذهاب إلى العمرة ضمن برامج وزارة السياحة المصرية.

وأكدت السيدة “إيمان سامي” وهي عضو غرفة شركات السياحة المصرية، بأن الغرفة قد ناقشت أمس ترتيبات العمرة لهذا العام، وهذا بالإضافة إلى كيفية الاستعداد المبكر لموسم الحج، مشددًا على كون الغرفة قد رفعت توصيات من أجل عرضها على وزيرة السياحة في أقرب وقت ممكن.

وقالت “إيمان سامي” في تصريحاتها، بأن أهم تلك التوصيات هي البدء الفوري في رحلات العمرة، وكذلك الاستعداد المبكر لموسم الحج هذا العام حتي لا تحدث أي أزمات أو مشاكل توثر على الحجيج وتعطل أداء المناسك.

ويذكر أن غرفة شركات السياحة قد اكدت في وقت سابق، بان أسعار الحج والعمرة في هذا العام قد تصبح أكثر من العام الماضي وذلك بسبب وجود رسوم وضرائب جديدة من قبل الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.