عاجل.. وزير التموين يؤكد إنخفاض سعر اللحوم البلدي في مصر

عاجل.. وزير التموين يؤكد إنخفاض سعر اللحوم البلدي في مصر
أسعار اللحوم في مصر

القاهرة – محمد علي: 

أكد وزير التموين في الحكومة المصرية، الدكتور “علي مصيلحي”، بأن الوزارة قد قامت بعدة إصلاحات في الفترة الأخيرة جعلت أسعار اللحوم البلدي في مصر ينخفض إلى 120 جنيه للكيلو الواحد بدلًا من 150 و170 جنيه في الفترة الماضية.

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته والتي جاءت اليوم خلال تواجده رفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة بني سويف، عن الوزارة تتأكد بشكل مستمر وعلى مدار الساعة من توفر كافة السلع الأساسية في الأسواق وكذلك من ضرورة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في نفس المعدل الحالي.

وأكد “مصيلحي” في حديثه، بأن منافذ بيع اللحوم والسلع قد أصبحت منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وقد قامت الوزارة فتح شبكة من المنافذ من أجل أن تصل إلى كل مكان في أرض مصر، وهذا بالإضافة إلى كون أسعار اللحوم قد انخفضت يشكل واضح على مدار الأيام الماضية.

وفي سياق منفصل، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن العام الحالي يشهد طفرة واضحة للغاية فيما يتعلق بمخزون القمح، حيث تستهلك مصر قرابة الـ 16 مليون طن قمح سنويًا، والآن أصبحت مصر قادرة على إنتاج 7 – 8 مليون طن من القمح وهو ما جعل حجم الوارد من الخارج يقل في السنة الحالية.

وذكر وزير التموين، بان الوزارة عازمة على تطوير منظومة الدعم والتموين في العام الجديد، وأن قراراتها سوف تتوالى من أجل تنفيذ خطة واضحة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.