التخطي إلى المحتوى
“مصر فايف” ينشر خطوات استخراج بطاقات التموين عبر الهاتف المحمول مع بدء تسليم أول 1700 بطاقة
بطاقات التموين

تستعد الشركات المنفذة لاستخراج بطاقات التموين الذكية اليوم الأحد،  لتسليم أول دفعة بطاقات تموين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى تم استخراجها من خلال خدمة المحمول وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات.

ومن المقرر أن يتم تسليم عدد  1700 بطاقة لمديريات التموين، ومن ثم يتم تسليمها للمواطنين فى مكاتب التموين التابعة لهم على مستوى المحافظات، وكان “مدكور” قد ذكر في تصريح لأحد المواقع الصحفية أن الشخص بمجرد أن يستلم البطاقة سيمكنه تفعيلها من خلال إرسال رسالة نصية على رقم 91237 بتكلفة جنيه واحد للرسالة ومن ثم يتم الرد عليه بالرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية ويتم تفعيل البطاقة.

والجدير بالذكر أن مكاتب التموين تواصل تلقي الطلبات من المواطنين لاستخراج بطاقات الفصل الاجتماعي أو البطاقات الجديدة لمن ينطبق عليهم كافة الشروط وكذلك استخراج بطاقات بدل الفاقد ويمكنهم استخراجها من خلال خدمة الرسائل القصيرة، عبر الهاتف المحمول.

خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول:

وعن خدمة استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول فمن المقرر أن يقوم المواطن بتقديم الطلب الخاص به بمكتب التموين، وبعدما يتم تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”، سيتم الرد عليه فى الحال سواء كان طلبه قد تم تسجيله أو لم يتم.

وبالنسبة لحالة عدم تسجيله فيقوم المواطن بالرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه، على أن يتم الرد على المواطن بعد أسبوع من تسجيل الطلب  وذلك من خلال رسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وبالنسبة لحالات الرفض سيتم تحديد أسباب الرفض.

أما بالنسبة للقبول فيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها ومن ثم يجب عليه التوجه لمكتب التموين لاستلام بطاقته، وأنه بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين عليه إرسال رسالة جديدة بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1”، بعد ذلك يتم الرد عليه برسالة أخرى تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة، حيث تلك المرة الأولى التى يحصل فيها المواطن على الرقم السرى.

قد يهمك أيضا

التعليقات