حازم حسني يعلق على موقفه السابق المعارض لسامي عنان.. وعلى أصوات الإخوان التي ستذهب للفريق

حازم حسني يعلق على موقفه السابق المعارض لسامي عنان.. وعلى أصوات الإخوان التي ستذهب للفريق
سامي عنان

قال حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والمتحدث باسم الفريق سامي عنان إنه قبل إذاعة بيان الفريق سامي عنان كثير من المواطنين تحمسوا لتأييده.

وأشار “حسني” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة cbc  إلى أنه يرى أن هناك تجاوبًا كبيرًا قياسًا لقصر المدة منذ الإعلان وحتى الآن.

 وأوضح “حسني” أن النظام الذي وضعه المشير طنطاوي أثناء رئاسته للمجلس العسكري يجعل الفريق سامي عنان ضابطا مستدعى وعليه أن يراجع المجلس العسكري لترشحه.

وتابع “حسني” قائلًا :لا أتبرأ من تدوينة كتبتها انتقادا للفريق سامي عنان عقب تولي محمد مرسي للرئاسة، كان لي ومازلت ملاحظات على “لغة الجسد” للفريق سامي عنان وهو يعلم موقفي هذا.

 وأكمل قائلًا :كان تصوري السائد أن الفريق عنان هو المتسبب في الأخطاء التي ارتكبها المجلس العسكري، ولا نتعامل مع الفريق من منطق “تمام يافندم”.. ونعرض وجهات نظرنا بمنتهى الوضوح.

وأضاف “حسني” قائلًا : عنان سيتقدم للترشح أمام المصريين ولا ينظر إلى الفصيل الذي ينتمي إليه كل مصري، ولا يزعجنا إطلاقا أن يدلي أي مصري حتى لو إخوان بصوته الانتخابي لأي مرشح أيا كان.