رواد التواصل الاجتماعي يحرجون عنان بتداول تصريحات سابقة لنائبه أكد من خلالها أنه لا يصلح للرئاسة

رواد التواصل الاجتماعي يحرجون عنان بتداول تصريحات سابقة لنائبه أكد من خلالها أنه لا يصلح للرئاسة
سامي عنان وحازم حسني

أعلن الفريق سامي عنان عبر صفحته على “فيس بوك” ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية 2018، كاشفا أنه قد اختار نائبين له هم:”المستشار هشام جنينة، الدكتور حازم حسني”، وخلال الساعات الماضية قام رواد “السوشيال ميديا”منشور قديم للدكتور حازم حسني، وهو يهاجم سامي عنان المرشح الرئاسي، ويصفه بأنه لا يصلح أن يكون رئيسا لمصر.

كما وصفه حسني بأنه لا يصلح ليكون ممثلا للعسكرية المصرية، حيث قال في منشور  بتاريخ 21 سبتمبر 2013:”أنصح الفريق سامي عنان أن يشاهد الفيديو الذي يسجل مراسم تسلمه وسام الجمهورية من “الأخ” محمد مرسي، وأنصحه أن يركز في مشاهدته على لغة جسده وتعبيرات وجهه لحظة قيامه بأداء التحية العسكرية، فهي لحظة كاشفة لشخصية الرجل ولمدى استحقاقه للمنصب، هو بالتأكيد لا يصلح رئيسا للجمهورية، ولم يكن يصلح أصلا لمنصب رئيس هيئة الأركان، ولا لتمثيل شرف العسكرية المصرية أو عزتها أو اعتداد قادتها بأنفسهم!!”.

رواد التواصل الاجتماعي يحرجون عنان بتداول تصريحات سابقة لنائبه أكد من خلالها أنه لا يصلح للرئاسة 7

يأتي ذلك في الوقت الذي يعتمد فيه عنان في الوقت الحالي على حازم حسني كنائب له حالة فوزه بالمنصب، مما يعكس تناقضا واضحا في مواقف أستاذ السياسة.

الجدير بالذكر أن الفريق سامي عنان قد أعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية في 2014، لكنه تراجع عن قراره معلنا تأيده للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في  خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس، حسبما أعلنته  الهيئة الوطنية للانتخابات.