سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية السابق في الانتخابات الرئاسية القادمة

سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية السابق في الانتخابات الرئاسية القادمة
الفريق سامي عنان مرشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2018

أعلن رئيس أركان القوات المسلحة المصرية السابق الجنرال سامي عنان أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مارس المقبل، حيث جرى الإعلان عبر فيديو نُشر على صفحة عنان الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال انه سيترشح للانتخابات الرئاسية لانقاذ مصر من سياسات غير صحيحة، ودعا مؤسسات الدولة الى الحفاظ على الحياد تجاه جميع المرشحين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن في وقت متأخر من يوم الجمعة أنه سيترشح لولاية ثانية،  وتعد الانتخابات القادمة هي الثالثة من نوعها منذ اندلاع الانتفاضة في العام 2011 والتي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقال عنان: “ادعو المؤسسات المدنية والعسكرية الى الحفاظ على الحياد تجاه كل من أعلن عن عزمه على الترشح وعدم اتخاذ أطراف غير دستورية، لرئيس سيغادر منصبه في غضون اشهر”، وقال عنان في بيانه أنه شكل فريقه الرئاسي المدني الذي يضم المستشار هشام جنينة وهو قاض تم تعيينه لرئاسة جهاز مراقبة الفساد في مصر في عام 2012، وأقاله السيسي في عام 2016.

وسيجري التصويت خلال أيام 26 – 28 مارس القادم، على أن يجري تصويت على الانتخابات أيام 24 – 26 أبريل اذا لم يفز أى مرشح بأكثر من 50 فى المائة فى الجولة الاولى، وبدأ تقديم طلبات المرشحين في 20 يناير ويستمر لغاية 29 يناير.

وقال السيسي في وقت سابق من إعلان ترشيحه “هناك اشخاص يعرفون انهم فاسدون ولن اتاح لهم الاقتراب من هذا الكرسي”.