إثيوبيا توافق على إنشاء منطقة صناعية مصرية على أرضها لدعم اقتصاد البلدين

إثيوبيا توافق على إنشاء منطقة صناعية مصرية على أرضها لدعم اقتصاد البلدين
منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا

قابل رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، هايلي ميريام ديسالين، مجلس الأعمال المصري الإثيوبي برئاسة المهندس أحمد السويدي، وعدد من رجال الأعمال من مصر وأثيوبيا، وذلك ضمن الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء الإثيوبي، والوفد المرافق له إلى مصر.

أكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن اللقاء كان يسوده حالة من التفاهم والود، وأن رئيس الوزراء الأثيوبي أشاد بالدور المهم الذي يمثله المستثمرون المصريون في دعم الاقتصاد الأثيوبي، بالإضافة إلى أنه استمع لجميع الاقتراحات التي قدمها المستثمرون المصريون، والتي تهدف إلى زيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، كما وعد بأنه سيتم تيسير جميع المعوقات والمشكلات التي تقف في طريق المستثمرون المصريون في إثيوبيا، وكانوا قد اشتكوا منها من قبل.

ووافق رئيس وزراء إثيوبيا على فكرة تخصيص منطقة صناعية مصرية على الأراضي الإثيوبية، والتي كان قد تقدم بها المهندس أحمد السويدي والذي سيتولى ترفيقها، بالإضافة إلى موافقته على تسهيل الإجراءات الخاصة بإنشاء مصنع الزيوت، والذي اقترح فكرته المهندس علاء السقطي.

وأوضح “السقطي” أن اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يؤيد مجلس الأعمال المصري الإثيوبي في استراتيجيته تجاه تقوية العلاقات الاقتصادية بين كل من مصر وإثيوبيا، مؤكدًا أن إنشاء منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا، يعود بالنفع على المصريين المستمرين هناك، عن طريق التسهيلات التي ستتيحها لإثيوبيا لهم، مما يساهم في دعم الاقتصاد المصري الإثيوبي.

جدير بالذكر، أن اللقاء جاء بحضور وزير الصناعة والتجارة المصري، المهندس طارق قابيل، والسفير المصري في إثيوبيا والسفير الإثيوبي في مصر.