رسميا.. بعد إعلانه خطاب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018.. من هو الفريق سامي عنان؟

رسميا.. بعد إعلانه خطاب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018.. من هو الفريق سامي عنان؟
سامي عنان

أعلن الفريق سامي عنان عبر الصفحة الرسمية لحملته الانتخابية خطاب ترشحه بشكل رسمي لإنتخابات رئاسة الجمهورية 2018، حيث أشار في خطابه أنه قد عزم الأمر على تقديم أوراقه للترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية 2018 وفق المواعيد والقواعد المنظمة لذلك إلى الهيئة الوطنية للأنتخابات وبعد الانتهاء من استيفاء كافة أوراق الترشح.

وأشار الفريق سامي عنان في خطابة بأنه قد أنتهي من اختيار الفريق الذي سيعمل معه والذي يتكون من الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينه ليكون نائب له لحقوق الانسان وتفعيل الدستور ، وكذلك اختيار الدكتور حازم حسني لشئون الثورة المعرفية والتمكين السياسي متحدثاً رسمياً له والذي يعمل دكتوراً بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

والفريق سامي عنان هو أحد أبطال القوات المسلحة والذي شغل مناصب عديدة في الجيش المصري وشارك في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، وعين كقائد للفرقة 15 دجو مجع عام 1997 ثم  عين قائداً لقوات الدفاع الجوي في يوليو 2001، ثم تم تعيينه رئيساً لأركان القوات المسلحة في عام 2005.

تم إقالته من رئاسة الاركان عام 2012 في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي في 12 أغسطس 2012 وتم تعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية.

تلقي الفريق سامي عنان عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدفاع الجوي مثل دورة الدفاع الجوي الاساسية ودورة قائد كتيبة صواريخ ، ودورة قائد كتائب صواريخ ودورة الموظفين المتخصصين ، الحصول على دورات في مجال الدفاع الجوي من روسيا، زمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية ، زمالية كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية .