سامي عنان يعلن عن فريقه الرئاسي الذي وصفه بـ«نواة مدنية» بعد ترشحه لانتخابات الرئاسة 2018

سامي عنان يعلن عن فريقه الرئاسي الذي وصفه بـ«نواة مدنية» بعد ترشحه لانتخابات الرئاسة 2018
سامي عنان

اليوم أعلن الفريق سامي عنان، ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، خلال بيان رسمي تم بثه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، وكشف عنان عن فريقه الرئاسي الذي وصف إياه بلقب “نواة مدنية”، ويتكون الفريق الرئاسي لعنان من:” المستشار هشام جنينة، نائبا للرئيس لحقوق الإنسان، والدكتور حازم حسني، نائبا للرئيس لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي، ومتحدث رسمي بإسمه”.

والآن نقدم لكم أبرز المعلومات عن الفريق الرئاسي لسامي عنان المرشح الرئاسي:

  • المستشار هشام جنينة:  
  1. الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات في مصر، تخرج من كلية الشرطة ثم عمل كضابط بمديرية أمن الجيزة، ثم عمل بالنيابة العامة حتى أصبح قاضيا، ثم عين كرئيس لمحكمة استئناف القاهرة.
  2.  أحد رموز “تيار استقلال القضاء” المناهض لنظام مبارك والداعم لثورة 25 يناير، وكان أبرز المرشحين لمنصب وزير العدل في عهد مرسي.
  3. يرى أن احتجاجات 30 يونيو “ثورة شعبية”، وعلى الرغم من ذلك يرى أن جماعة الإخوان المسلمين جزء لا يتجزأ من المجتمع رافضا وصفها “بالجماعة الإرهابية”.
  4. أثارت تصريحات سابقة لجنينة ببلوغ تكلفة الفساد في مصر خلال ثلاث سنوات 600 مليار جنيه جدلا واسعا، مما دفع السيسي لتشكيل لجنة للتأكد من صحة تلك التصريحات، ولكن أكدت اللجنة أن تصريحاته مضللة.
  5. أشارت التحريات  إلى قيام هشام جنينة “بجمع المستندات والتقارير والمعلومات والاحتفاظ بصورها وبعض من أصولها مستغلا صلاحيات منصبه”، وشدد جنينة على أنه يحتفظ لنفسه بحق الرد على كل بند من بنود تقرير اللجنة.
  6. في مارس 2016  أصدر السيسي قرارا بإعفائه من منصبه بعد موافقة مجلس النواب، وتم القبض عليه في مارس 2016، وتم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 10 آلالاف جنيه على ذمة القضية.
  • الدكتور حازم حسني:
  1.  أستاذ العلوم السياسية بكلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة.
  2. كان يرى خلال فترة حكم الأخوان أن البلاد تحتاج  إلي حاكم قوي يتجاوز ازمتها الخطيرة، نظرا لكثرة أعمال الشغب التي امتدت إلى الجامعات.
  3. كان يرى ضرورة أن يعلن التنظيم الدولي للاخوان المسلمين تنظيما مناهضا للدولة المصرية.