تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت الانتحابات الرئاسية 2018، التي يتبقى عليها أقل من شهرين فقط، لتعلن عن أهم حدث سياسي في مصر وهو الإعلان عن رئيس مصر القادم، وذلك بعدما أعلن 8 شخصيات خوض الانتخابات لمنافسة للسيسي.

منافسين السيسي في الإنتخابات الرئاسية

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 7

الفريق سامي عنان وهو أحد أبرز رموز القوات المسلحة أعلن نيته لخوص الانتخابات الرئاسية، وكان عنان ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية السابقة 2013 ولكنه تراجع بعد ترشح شخصية عسكرية وهو الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 8

هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي عزل من منصبه وقدم للمحاكمة بعد تصريحه المرعب بأن حجم الفساد في مصر تجاوز 600 مليار جنيه، بدأ التمهيد لإعلان ترشحه للإنتخابات الرئاسية القادمة 2018من خلال صفحة ” الموقف المصري “.

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 9

خالد علي نجح مؤخرا في الحصول علي حكميين قضائيين بمصرية تيران وصنافير، وأكد بعض المقربين منه أنه ينوي الترشح للرئاسة.

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 10

هيثم الحريري هو أحد المعارضين دائما للحكومة المصرية، وطرح أسمه خلال الفترة الأخيرة علي الساحة، وترددت بعض الأقاويل بأنه سيقبل علي الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 11

ويعد مصطفي حجازي مستشار الرئيس السابق عدلي منصور أحد المرشحين بقوة لمنافسة السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018، نظرا لخبرته ورزانته وثقة وإقناع الكثير من المصريين فيه.

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 12

عصام حجي هو أول من وضع بديلا للسلطة الحالية بالانتخابات الرئاسية 2018 عن طريق تشكيل فريف رئاسي مدني، مؤكدا أن هذه المبادرة ستقم بالتنسيق مع جميع أطراف القوة المدنية القائمة حاليا في مصر، لخوض الانتخابات الرئاسية من خلال فريق رئاسي، مع ترشح تشكيل وزاري معلن لتحقيق مطالب ثورة 25 يناير.

تعرف على 7 مرشحين منافسين للسيسي في انتخابات الرئاسة حتى الآن 13

تحت شعار ” والله نقدر نعملها ” أعلن المحامي طارق العوضي نيته للترشح وذلك من خلال صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، وكان العوضي هو صاحب فكرة جمع توكيلات لإثبات مصرية تيران وصنافير، كما تولي بعض القضايا التي تشغل الرأي العام ومنها، قضية الوايت نايتس وخالد عدلي، وكان المهندس والناشط السياسي حازم عبد العظيم  هو أول من أيدوا ترشح العوضي للرئاسة مؤكدا ثقته به.