التخطي إلى المحتوى
«الفقي» للرئيس «السيسي»: “أعطاك الشعب المصري ما لم يعطيه لاحد من قبل”.. (فيديو)

قال المفكر السياسي، ومدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور “مصطفى الفقي”، أن السياسة الخارجية المصرية، استطاعت خلال فترة الولاية الرئاسية الأولى للرئيس “عبد الفتاح السيسي”، أن تحول القيود والتحديات إلى مكاسب لخدمة المصالح المصرية العليا.

وأضاف “الفقي”، خلال كلمته في جلسة محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وبناء مؤسسات الدولة المصرية، ضمن فعاليات ختام مؤتمر “حكاية وطن”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن السياسة الخارجية المصرية قد مثلت خلال الأربع سنوات الماضية قدر كبير من الفهم الصحيح للدور الحيوي الإقليمي لمصر.

وتابع الفقي، أن الله قد وهب الرئيس السيسي إمكانيات استطاع من خلالها استعادة الدور الحيوي لمصر بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، دون أن يتورط في مغامرات أو مواقف غير محسوبة، وأضاف الفقي، أن القرار المصري ولأول مرة في تاريخها، يتم دون النظر لأي مصالح إلا المصلحة المصرية فقط، وتابع الفقي مؤكداً، أن الرئيس السيسي قد حرص كل الحرص على الشفافية والحفاظ على كبرياء الدولة المصرية.

واختتم الفقي حديثه للرئيس السيسي قائلاً: “أن الشعب المصري قد أعطاك ما لم يُعطيه أحداً من قبلك، مستطرداً: أن الرئيس السادات عندما رفع سعر السلع قرشين انقلبت الدنيا رأساً على عقب، أما الآن لم يحدث ولن يحدث، لافتاً: أن الشعب المصري يعلم أن هناك رئيس قدوة نزيهة يعمل من أجل بلده ووطنه”.

التعليقات