الارصاد: حالات طقس عنيفة جداً ستتعرض لها مصر في هذا الشتاء

الارصاد: حالات طقس عنيفة جداً ستتعرض لها مصر في هذا الشتاء
طقس شديد البرودة

تعرضت مصر خلال اليومين الماضين لموجه عنيفة من موجات حالات عدم الاستقرار ، حيث حدث نشاط كبير للرياح المحملة بالرمال والاتربة بلغت قوتها حد العاصفة في المناطق المكشوفة ، بالتزامن مع هطول الامطار على معظم الانحاء.

وتعد تلك الموجة هي أولى موجات عدم الاستقرار التي تتعرض لها البلاد خلال فترة الشتاء الجاري،  ولهذا أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال عن حالة الطقس المتوقعة خلال فصل الشتاء هذا العام ، حيث أشار أنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجات أخري من موجات عدم الاستقرار في الطقس حتى إنتهاء فصل الشتاء.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال ، بأن الابحاث العلمية التي قامت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بإعداداها قد أكدت على أن الفترة التي تحدث فيها حالات عدم الاستقرار في الاحوال الجوية ستقل عن ذي قبل في مقابل أنها ستكون عنيفة جداً ، حيث أنها ستحدث لمدة 48 ساعة فقط إلا أنها ستكون عنيفة جداً.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة خلال فترة حدوث كل موجه لن تكون منخفضة كما كان يحدث في الأعوام الماضية وإنما ستتراوح ما بين 18 و19 درجة في الوحه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد و 21و22 درجة في جنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة ، ونحو 23 درجة في جنوب الصعيد.