زوج مصري يقيم دعوى خلع ضد زوجته لسبب غريب وغير متوقع

زوج مصري يقيم دعوى خلع ضد زوجته لسبب غريب وغير متوقع
قضية خلع لسبب غريب

اعتادت المحاكم المصرية تلقي قضايا خلع بشكل يومي، لأسباب مختلفة ومتنوعة واغلبها شائعة بين المصريين كعدم النفقة أو عدم التوافق وغيرها من الأسباب، غير أن محكمة بوسط القاهرة، تلقت دعوى مقامة لديها من زوج ضد زوجته لاثبات نشوزها، وكان السبب غريبا وغير متوقع.

الزوج الحائز على شهادة في الهندسة والبالغ من العمر 33 عاما، طالب بخلع زوجته امام المحكمة متذرعا بسبب وهو أن زوجته ” نحس”، حيث قال أن زواجه منها تسبب بفقدان وظيفته وضياع ممتلكاته، وتعرضه لأزمات عديدة، إضافة لوفاة 3 مواليد للزوجة.

واستطرد الزوج في استدعاء دعواه مبررا طلب الخلع، مشيرا إلى حدوث كوارث عديدة منذ زواجه من زوجته من بينها ” خسارة اثاثه، واستدانته مبالغ طائلة، وحريق طال منزله، وطرده من عمله، وخسارته في التجارة التي كان يحاول إقامتها”، وتابع قائلا: أن ” زوجته ناقمة على كل حياتها، ما ادى إلى حدوث كوارث عديدة في حياتهما الزوجية، سواء إجهاضها طفلين، ووفاة الثالث بعد ولادته بعام” ، غير ذلك هي دائما تنظر للآخرين بعين الحسد والحقد، الأمر الذي نزع البركة من حياتهما، حسب تعبيره.    

وأردف الزوج بالقول أنه لم يكن يؤمن بالفأل السيء، ولكن نوّه إلى أن لزوجته شقيقتين تطلقتا أيضا لنفس السبب، كما وطال فألها السيء حدوث كوارث لوالده، وإصابة شقيقته بشلل أعجزها عن الحركة، بعد رؤية زوجته.