التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الكويت تصل قرار تاريخي بشأن الوافدين من مصر
أمير الكويت

القاهرة – محمد علي : 

أشارت صحيفة “الرأي” الكويتية بأن الحكومة هناك قد اتخذت قرار رسمي بإبعاد المحبوسين من الجنسيتين المصرية والهندية إلى بلدانهم وذلك من أجل قضاء فترة الحكم هناك في سجون أوطانهم، وبحسب ما أشارت إليه المصادر فإن عدد المحكومين هناك من المصريين والهنود في سجون الكويت يصل إلى 200 محكوم في أحكام نهائية لا يمكن الطعن عليها.

وقالت الصحيفة، بأنه ونقلًا عن المحامي العام في الكويت “محمد راشد الدعيج”، بأن اللجنة سوف تفتح ملفات أخرى للمساجين من أجل الإطلاع عليها وذلك من أجل النظر في إمكانية خروجهم من البلاد وذهابهم إلى بلادهم من أجل قضاء فترة السجن هناك.

وأوضحت المصادر بأن القرار سوف يصدر بشكل رسمي خلال ساعات، وسوف يتم تنفيذه خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير بحسب ما أوضحت التقارير التي نشرها موقع المصري اليوم.

وفي سياق منفصل، كشفت المصادر المسئولة في الكويت، بأن اللجنة سوف تفتح ملفات المتعاطين والصادرة ضدهم أحكام نهائية وقد قضوا ما يقارب الثلاثة أشهر في السجون المركزية والذي يصل عددهم نحو 700 مدمن وتصل أحكام السجن في بعضهم قرابة الـ10 سنوات، وقد ثبت خلال محاكمتهم، شفاءهم التام من الإدمان، ولذلك من المتوقع أن يتم إخلاء سبيلهم تحت شروط تم تحديدها سابقًا.

قد يهمك أيضا

التعليقات