تفاصيل وفاة الداعية عبد العزيز بن صالح التويجري في أفريقيا صباح اليوم

تفاصيل وفاة الداعية عبد العزيز بن صالح التويجري في أفريقيا صباح اليوم
وفاة الداعية عبد العزيز بن صالح التويجري

الرياض – محمد علي : 

قالت وكالة أنباء روسية منذ قليل، بأن الداعية السعودية المعروف “عبد العزيز بن صالح التويجري” وذلك برصاص مسلحين مجهولين في غينيا بحسب ما أشارت إليه وسائل إعلام سعودية صباح اليوم الأربعاء، والتي قالت بأن عبد العزيز بن صالح التويجري كان متواجد في غينيا ضمن بعثة دعوة وبناء مساجد في الدول الأفريقية.

وفاة عبد العزيز بن صالح التويجري في غينيا

وذكرت المصادر بأن الداعية السعودي “عبد العزيز بن صالح التويجري” قد توفى أثر إصابته برصاصتين في الصدر حيث كان يركب دراجة نارية مع أحد سكان قرية كانتيبالاندوغو وهو في طريقه إلى السيارة التي سوف تنقله إلى محل إقامته بعد ذلك.

وأوضحت المصادر، بأن الداعية المعروف قد لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال بينما تعرض المرافق له لإصابة خطيرة وتم نقله على أثرها إلى المستشفى من أجل تلقى الاسعافات الاولية والعلاج قبل أن يتم الإعلان عن الحالة الصحية له بشكل كامل في الساعات المقبلة.

سبب استهداف عبد العزيز بن صالح التويجري

وعن سبب استهدافه من قبل جماعات مسلحة، قالت مصادر أمنية في غينيا، بأن “عبد العزيز بن صالح التويجري” قد ألقى خطبة لم تنل رضا عدد كبير من سكان القرية المحليين، لذلك قد قرروا أن ينصبوا له كمين من أجل استهدافه وهو ما حدث بالفعل.
عبد العزيز بن صالح التويجري
وفاة عبد العزيز بن صالح التويجري في أفريقيا

ويذكر أنه وحتي هذه اللحظة لم يتم بعد كشف ملابسات الحادث ولم يتم الإعلان عن المسؤولين خلف هذا الحادث الأليم والذي أدى إلى وفاة واحد من الدعاة المعروفين والمشهود لهم بالكفاءة كالداعية عبد العزيز بن صالح التويجري، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة من قبل الشرطة الغينية.