قال عنه رئيس البرلمان: «انتظره الشعب كثيرًا».. السيسي يُصدر قرار تاريخي يحقق به حلم المصريين.. تزامنًا مع كلمته منذ قليل

قال عنه رئيس البرلمان: «انتظره الشعب كثيرًا».. السيسي يُصدر قرار تاريخي يحقق به حلم المصريين.. تزامنًا مع كلمته منذ قليل

في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي، وقبل أيام من نهاية 2017، وتحديدًا تحت قبة البرلمان، قال عنه “عبدالعال”، بعد موافقة الأعضاء عليه بالأغلبية: “حلم انتظره المصريين كثيراً”، ولما وهي خطوة هام تضع مصر على طريق التقدم، واللحاق بركاب الدول التي سبقتنا خطوات كبيرة في التقدم، وأصبحت تستخدمه في شتى المجالات حتى العسكرية منها.. إنه مشروع حلم “محطة فضاء مصرية”.

وبعد موافقة البرلمان عليه، وتزامنًا مع إلقائه كلمة مساء الأربعاء، خلال افتتاحه لفعاليات مؤتمر “حكاية وطن”، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرار جمهوري بالقانون رقم 3 لسنة 2018، والذي يقضي بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، والذي يتكون القانون من مادتين.

مواد القانون الجديد

  • المادة الأولى: تنشأ هيئة عامة اقتصادية تسمى وكالة الفضاء المصرية تكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ومقرها الرئيس مدينة القاهرة، ولها فروع في جميع أنحاء الجمهورية بقرار من مجلس إدارتها.
  • المادة الثانية: الوكالة تهدف إلى استحداث ونقل علوم وتكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية بما يخدم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية وتحقيق الأمن الوطني.