التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور.. سرقة “غرفة نوم” الملك فاروق ووزارة الآثار ترفض تحمل المسئولية !
غرفة الملك فاروق

القاهرة – محمد علي : 

بعدما تم اكتشاف سرقة غرفة نوم الملك فاروق وذلك من داخل الاستراحية الملكية، وهذا عن طريق وزير الزراعة وقتها الدكتور “أيمن أبو حديد” والذي قال بأنه قد تفاجئ أثناء زيارته لحديقة حيوان الجيزة، بأن حجرة النوم الخاصة بالملك فاروق والتي كانت موجودة داخل الاستراحة الملكية قد اختفت وتم استبدلها بحجرة نوم أخرى عادية قد تم شراؤها من متاجر عمر أفندي.

ووقتها قامت عدة جهات رقابية بفتح تحقيق من أجل معرفة مصير الغرفة والتي تم عرضها للبيع على موقع أمريكي صباح اليوم، أي بعد مرور 5 سنوات كاملة، حيث تم عرض الغرفة في متجر يدعى M.S. Rau Antiques وهو متخصص في عرض التحف في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الموقع، بان ثمن الغرفة بالكامل بصل إلى قرابة 985 ألف دولار ، أي حوالي مليون و 800 الف جنيه مصري، حيث تتكون الغرفة الخاصة بالملك فاروق أخر ملوك مصر، قرابة الـ 7 قطع أثرية وذلك وفقًا لما قال في تقرير المتجر الأمريكي.

ويذكر أن الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار سابقًا، قد أكد بان وزارة الآثار ليس لها علاقة بمقتنيات الملك فاروق الموجودة داخل حديقة حيوان الجيزة، وهذا لكونها لا تخضع لقانون حماية الآثار، والذي ينص على أنه يجب أن يمر 100 عام على القطعة حتي يتم اعتبارها “أثر” مشددًا على كون سلطة وزارة الآثار تقتصر فقط على كافة المباني الخديوية الموجودة داخل حديقة حيوان الجيزة.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات