التخطي إلى المحتوى
«يديعوت أحرونوت» : قطار يربط بين دولة عربية وإسرائيل بتكلفة 600 مليون دولار
سكك حديدية في إسرائيل

القاهرة – محمد علي : 

قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، الإسرائيلية بأن الحكومة الإسرائيلية تدرس الآن إقامة مشروع من أجل إنشاء طريق سكك حديدية يريط بين عاصمة الكيان الصهيوني ” تل آبيب” وبين السعودية والعراق مرورًا بالأردن، حيث أطلق على المشروع “قطار السلام” وكذلك بحسب ما قاله وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي.

أما عن تكلفة القطار والسكك الحديدية، فمن المتوقع أن يصل إلى قرابة الـ2 مليار شيكل، وهو ما يعادل حوالي 600 مليون دولار مبدائيًا ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة في الكيان الصهيوني، بتخصيص مبلغ 15 مليون شيكل في الميزانية الجديدة للدولة وهذا من أجل مشروع ربط مسارات السكك الحديدية انطلاقًا من بيت شيعان وووصلًا إلى معبر الشيخ حسين على الحدود مع الأردن لتكون بداية إطلاق هذا المشروع العملاق.

وقالت الصحيفة الصهيونية نقلًا عن وزير الموصلات والاستخبارات قوله :

إن رؤيتى لربط السعودية ودول الخليج والأردن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط ​​ستحول إسرائيل إلى مركز للنقل البحرى وتقوى الاقتصاد الإسرائيلى.

وتابع الوزير تصريحاته مشددًا على أن هذا المشروع يوضح حجم التبادل التجاري بين الكيان الصهيوني وبين عدة دول عربية وعلى رأسها دول الخليج، ومؤكدًا على ضرورة أن يتم هذا المشروع “قطار السلام” في أسرع وقت ممكن من أجل يبدأ عهد جديد من العلاقات بين الدول العربية من جهة وبين بلاده من جهة أخرى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات