التخطي إلى المحتوى
أسعار تذاكر القطارات المميزة والمكيفة والـ VIP الجديدة

تستعد وزارة النقل المصرية في الأيام القليلة المقبلة، للكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات المميزة والمكيفة والـ VIP، والتي تعمل في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث اعتمدت هيئة النقل في الساعات الماضية الأسعار والزيادات الجديدة والتي سوف يتم تطبيقها في الفترة المقبلة.

وقد كشفت المصادر على أن رفع أسعار تذاكر القطارات العادية والمميزة، سوف يتم بنسبة تصل إلى 150%، وكذلك القطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية بنسبة 20%، حيث سوف تصبح الزيادات هي أكبر زيادة للأسعار في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

كما تضمن قرار مجلس إدارة هيئة السكة الحديدة، ارتفاع سعر تذاكر قطارات الـ VIP بنسبة 15%، وزيادة أسعار تذاكر قطارات الدرجة الأولى المكيف بكافة أنواعها بنسبة 30%، كما تم الاتفاق على زيادة تذاكر الدرجة الثانية المكيف بكافة أنوعها بنسبة 50%، وتذاكر القطارات المطورة بنسبة 140% وسوف يصبح الحد الأدنى لسعر تذكرة القطارات المطورة (العادية) 3 جنيهات بدلاً من 1.25 جنيه.

وسوف يتم زيادة تذاكر القطارات المميزة على مستوى الجمهورية بنسبة 150%، حيث سوف يصبح الحد الأدنى لسعر تذاكر القطارات المميزة “العادية” 5 جنيهات، ومن المرتقب أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة على كافة القطارات في نهاية الشهر الحالي كما كشفت الوزارة.

وقد تجاوزت خسائر الوزارة في الفترة الماضية المليون جنيهاً يومياً، وتسعى الوزارة في الوقت الحالي إلى تقليل نسبة الخسائر في السكك الحديدية.

قد يهمك أيضا

التعليقات