الأرصاد تُحذر بشدة من موجة عدم استقرار يومي الخميس والجمعة.. أمطار غزيرة وعواصف ترابية ورملية وطقس شديد البرودة

الأرصاد تُحذر بشدة من موجة عدم استقرار يومي الخميس والجمعة.. أمطار غزيرة وعواصف ترابية ورملية وطقس شديد البرودة

كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور “أحمد عبد العال”، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال يومي الخميس والجمعة القادمين، حيث أكد على نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، والتي تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من خلال بيان رسمي صدر يوم أمس الثلاثاء، أن نشاط الرياح سوف يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وخاصة الطرق الصحراوية، كما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية وخاصة بعد غدا الجمعة.

كما أكد البيان على أن السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة، سوف تتكاثر على السواحل الشمالية خلال هذين اليومين، لتمتد إلى بعض محافظات الوجه البحري ووسط سيناء، وقد تصل أيضا إلى القاهرة.

وشدد “عبد العال” على ضرورة الابتعاد عن ممارسة كافة الأنشطة البحرية، وخاصة على البحر المتوسط، بالإضافة إلى تجنب التعرض للأتربة الناتجة عن نشاط الرياح، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، مشيرا إلى أن الطقس سيكون مائل للبرودة خلال فترات النهار، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.