آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 17 يناير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 17 يناير 2018
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مؤتمر حكاية وطن اليوم الأربعاء، والمقرر أن ينعقد حتى يوم الجمعة القادمة؛ لتعزيز الحوار المجتمعي البناء مع الشباب، وإبراز دورهم في مشاركة الحكومة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والاقتصادية.

يفتتح اليوم وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار معرض المنتجات المدنية التابع لوزارة الإنتاج الحربي، والكائن في منطقة رمسيس، وذلك عقب الانتهاء من أعمال تطوير المعرض.

صرح وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن منح كافة العاملين بالقطاع الخاص إجازة يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير.

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن بدء جهاز مدينة حدائق أكتوبر في تسليم الدفعة الثانية من وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط يوم الخميس الموافق الأل من شهر فبراير القادم.

التقى اليوم وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية دولة إثيوبيا ورقيني قبيو؛ لبحث سبل وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين والعديد من الملفات الدولية والإقليمية وعلى رأسها سد النهضة، وذلك في مقر وزارة الخارجية.

بدأت اليوم فاعليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأزهر الخاص بنصرة القدس تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وذلك وسط مشاركة عدد كبير من الدول العربية والإسلامية.

يلتقي اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

يلتقي اليوم الأربعاء كل من الرجاء x الأسيوطي سبورت في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا باستاد الأسيوطي سبورت، المقاولون العرب x الإسماعيلي في السابعة والنصف مساءا باستاد المقاولون العرب، النصر x الاتحاد السكندري في الساعة الخامسة مساءا باستاد الإسكندرية، وذلك ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز 2017 – 2018.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 201 سفينة بإجمال حمولة بلغت 14 مليون طن من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.67 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.67 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 751 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.