التخطي إلى المحتوى
عاجل.. القبض على مؤسس “الجيش الإلكتروني” في مطار القاهرة
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي : 

أكدت مصادر أمنية في تصريحات رسمية منذ قليل نشرتها صحيفة “أخبار اليوم” المصرية، بأن قوات الأمن في مطار القاهرة قد نجحت في إلقاء القبض على “خالد أبو بكر” مؤسس صفحة الجيش الإلكتروني المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وذلك بعدما عاد من البحرين.

وقالت المصادر الأمنية بأن قرار القبض عليه وتوقيفه كان بسبب قرار النيابة والذي صدر بضبطه وإحضاره وذلك لاتهامه في قضيتين، الأولى هو تأسيسه لموقع إليكتروني يقوم بتجيند الشباب في مصالح تخدم أعداء الوطن، وكذلك توجيه الرأي العام نحو قضايا معينة، وكذلك اختراق صفحات إلكترونية للشخصيات هامة ومن ثم مساومتهم على إعادتها لهم مقابل مبالغ مالية كبيرة وهو أمر مخالف للقانون.

ويذكر أن “خالد أبو بكر” هو رائد وضابط شرطة سابق ومفصول من وزارة الداخلية في عام 2008 وذلك بعدما أنقطع عن العمل وقتها وقد صدر بحقه 7 أحكام في قضايا مختلفة أمام القضاء المصري.

وأشارت المصادر بأن الفترة الحالية تشهد بداية التحقيقات مع مؤسس صفحة الجيش الإلكتروني على الفيسبوك “خالد أبو بكر” ومن المتوقع ان تصدر النيابة بيان عاجل حول هذا الأمر وتكشف عن تفاصيل عملية توقيفه وكذلك عن ما أسفرت عليه التحقيقات وتحريات النيابة.

ويذكر أنه وحتي هذه اللحظة لا توجد أي تصريحات رسمية قد خرجت من قبل شرطة مطار القاهرة بشأن القبض على “خالد أبو بكر” وكذلك لم تتحدث أي جهة رسمية عن مكان تواجده في الوقت الحالي.

قد يهمك أيضا

التعليقات