تعرف على الدكتورة «ميرفت يوسف» المتهمة بمحاولة اغتيال الرئيس «عبد الفتاح السيسي»

تعرف على الدكتورة «ميرفت يوسف» المتهمة بمحاولة اغتيال الرئيس «عبد الفتاح السيسي»

أظهرت النيابة العسكرية من خلال تحقيقاتها في القضية رقم 148 لسنة 2017 عن انضمام سيدتين شاركتا في محاولة اغتيال الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” في المملكة العربية السعودية.

الدكتور ” ميرفت يوسف” المتهمة باغتيال السيسي

حيث كشفت النيابة عن انضمام كل من ” حنان بسيوني عبد الله وميرفت فتحي يوسف” هاربتان خارج البلاد، حيث أنهما كانا جزء من المخطط الذي وضعه  “أحمد عبد العال بيومي” الشهير بـ” أبو جعفر” والذي كان يهدف لاغتيال الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” وولي العهد السعودي السابق ” محمد بن نايف” عام 2015 أثناء أدائهما العمرة.

حيث تعمل ” ميرفت” طبيبة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وهى الزوجة الثانية لـ” أبو جعفر” وهو مدير فندق ” سويس أوتيل” بالسعودية، وأنها وافقت على الإرتباط به بعد وساطة من المتهم على إبراهيم والشهير بـ” أبو يحي”، حيث أخبرها بان زوجها ينوي ان تشارك في الخطة التي تستهدف اغتيال الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي”، أثناء أداء العمر.

حيث أكد المتهم ” أبو يحي” أن مهمة ” ميرفت ” كانت تتمثل في إدخال المتفجرات إلى الحرم المكي من أجل تفجيرها أثناء وجود ” السيسي”، حيث أن النساء لا يوجد عليهم تشديد في التفتيش، ولكن الطبيبة رفضتهذا المقترح وحاولت مع المتهمين وزوجها إثناء هذا المقترح.