التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الصحة تكشف حقيقة وجود “لبن أطفال ” فاسد في السوق المحلي
ألبان الأطفال

القاهرة – محمد علي:

قالت وزارة الصحة والسكان في الحكومة المصرية، بأن كافة ألبان الأطفال والتي استوردتها مصر من شركة Lactalis Nutrition هي آمنة تمامًا ولا توجد فيها أي مشاكل على الإطلاق نافية بذلك كل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام عن قيام الشركة الفرنسية المنتجة لهذه الألبان بسحبها من السوق المصري وذلك بعد أنباء عن تلوثها بمكيروب السالمونيلا بحسب وسائل إعلام عالمية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي صدر منذ قليل، بأن مصر تستورد من الشركة الفرنسية لمذكورة 3 تركبيات من ألبان الأطفال وجميعها يخضع لرقابة إدارية دورية، ولذلك لا يتم الإفراج عن هذه المنتجات إلا بعدما يتم أخذ عينات التحليل المذكورة من قبل الوزارة ويتم تحليلها أكثر من مرة والتأكد من كونها مطابقة للمواصفات القياسية وكذلك شروط التسجيل عن طريقة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والودارد.

وأوضح بيان الوزارة بأن كافة التركبيات التي وصلت إلى مصر منذ شهر فبراير الماضي وحتي هذه اللحظة قد جاءت نتائجها سليمة 100%، ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة واحدة بمكيروب السالمونيلا منذ فبراير وحتي الآن.

ويذكر أن الهيئة الدولية لسلامة الغذاء (INFOSAN) قامت بإصدار إنذار بقيام شركة (Lactalis Nutrition) بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على ميكروب السالمونيلا وذلك في عدة بلدان حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.