التخطي إلى المحتوى
عمرو أديب عن تسديد ديون مصر: “كل مواطن يدفع 800 دولار بس”
الإعلامي عمرو أديب

القاهرة – عمرو أديب :

قال الإعلامي “عمرو أديب” خلال حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” والذي يذاع عبر فضائية “صدى البلد” بأن ديون مصر قد بلغت حتي هذه اللحظة قرابة الـ87 مليار دولار بحسب إحصائيات الحكومة المصرية في ختام عام 2017، مشددًا عل كون المصريين قادرين على تسديد ديون مصر بشكل كامل.

وأشار أديب في تصريحاته، بأن الدين العام في مصر قد بلغ 87 مليار دولار، وهذا يعني بأنه في حالة أن تطوع كل مواطن مصري ودفع 800 دولار فقط، فإن مصر سوف تصبح بدون ديون نهائيًا.

وأوضح “أديب” في حديثه بأنه بالتأكيد هناك من لا يملك هذا المبلغ، ولكن أشار قائلًا : “لو الناس للي تقدر تدفع، دفعت 800 دولار وبهذا سوف نكون قد نجحتا في تسديد جزء كبير جدًا من ديون مصر”.

وينشر لكم “مصر فايف” الفيديو الذي يوضح تصريحات عمرو أديب حول طريقة تسديد ديون مصر والذي تحدث عنه في حلقة اليوم من برنامجه : 

وجاءت تصريحات عمرو أديب لثير حالة من الجدل لدى القرار وزوار السوشيال ميديا والذين علقوا على الخبر قائلين، بان هذا الأمر لا يمكن أن يحدث في أي دولة بالعالم، وأن الحكومة هي المسئولة عن تسديد الديون وليس المواطنين كما يعتقد “عمرو أديب”.

وطالب البعض من عمرو أديب التفكير في حلول أكثر واقعية من هذا الحل والذي لا يمكن أو يستحيل حتى تطبيقه وسط ظروف اقتصادية صعبة يمر بها كل بيت وأسرة في مصر، مشددين بأن أغلب الموظفين الشباب في مصر يحتاجون إلى قرابة الـ10 أشهر حتي يستطيعوا تجميع هذا المبلغ، وأن ما يقوله الإعلامي “عمرو أديب” قد ينطبق عليه وعلى بعض رجال الأعمال فقط في مصر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات