شاهد.. نجيب ساويرس يفتح النار على وزير التنمية المحلية: “أحنا صعايدة وزعلنا وحش”

شاهد.. نجيب ساويرس يفتح النار على وزير التنمية المحلية: “أحنا صعايدة وزعلنا وحش”
نجيب ساويرس ووزير التنمية المحلية

القاهرة – محمد علي : 

وجه رجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس” أول تصريحاته النارية في رده على تصريحات وزير التنمية المحلية “أبو بكر الجندي” والتي أثارت جدل واسع في اليومين الماضيين، وذلك بعدما وصف الأخير بأن “الصعايدة” هم سبب العشوائيات المنتشرة في القاهرة في الآونة الأخيرة.

وقال ساويرس في تصريحات إعلامية عبر مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى منذ قليل، بأنه منتمي للصعيد معبرًا عن ذلك بقوله “أنا صعيدي متعصب، وأري بأن أهل الصعيد هم الأفضل في المجتمع المصري على كافة المستويات.

أَضاف “ساويرس” في تصريحاته قائلًا:

الصعايدة عندما يأتون إلى أنهم إلى القاهرة حتى يجدوا فرص عمل تساعدهم في حياتهم، لذلك يسكنون في أي منطقة ولا يصنعون العشوائيات، فهناك الكثير من العشوائيات لا تحتوى على “صعايدة”.

وأشار رجل الأعمال الشهير بأن ما قاله وزير التنمية المحلية هي “هقوة غير مقصودة” على أي حال في بداية مشواره كوزير ولكنه شدد على ضرورة أن يقدم الوزير توضيحات إلى “أهل الصعيد بشأن تصريحاته وأن يعلم جيدًا بأن “الصعايدة زعلهم وحش أوي”.

وأوضح رجل الأعمال “نجيب ساويرس” في ختام تصريحات مع أحمد موسى، بأن الصعيد دومًا وأبدًا كان منبع للمثقفين والعلماء ورجال الدولة وأن ما قدمه الصعيد لمصر يستحق أن يجعل الصعيد يحظى بمكانة أكبر لدى الدولة ويستحق أن تجعل الدولة الصعيد في مقدمة أولوياتها.