أحذري غسل الصحون دائما يسبب أكزيما باليد وعليكي أرتداء الجوانتي

أحذري غسل الصحون دائما يسبب أكزيما باليد وعليكي أرتداء الجوانتي
غسل الصحون دائما يسبب أكزيما باليد

الكثير من السيدات يقومن باستخدام المنظفات التي تحتوي علي الكثير من الكلور والمواد الكيميائية  للجدران والأرضيات وغسل الصحون الذي لا ينتهي والتي يتم تنظيفها يوميا وفي أوقات مختلفة في اليوم وبعد الوجبات والتي تسبب أضرار كثيرة للجلد وتؤثر علي لمعة الجسم وتجعل الجسم غير صحي بسبب أستخدام المواد الكيميائية بكثرة.

تعليمات استشاري جلدية للعلاج

وقد أوضح أستشاري الأمراض الجلدية الدكتور ” محمد حسن ” بأن ألاستخدام الزائد في المواد الكيميائية وأدوات التنظيف تعمل علي زيادة حساسية الجلد وتكون الحساسية عنيفة ومن أعراض هذه الحساسية الحكة الشديدة مع شعور بألم في اليدين وظهور طفح جلدي باللون الأحمر وقد أكد أن أعراض الحساسية تختلف من مريض لأخر وهناك مضاعفات صحية، ويجعل الجلد ملتهب وعلاجها موضعي حسب حالت المريض الصحية.

وقد أضاف إن المنظفات الخاصة بالصحون والتي تستخدم بشكل يومي تسبب الأكزيما ومن أعراض الأكزيما حكة شديدة وجفاف البشرة ووجود قشور بالجلد مع أحمرار بالجلد والكثير من الأعراض التي تختلف من شخص لأخر وطرق الوقاية منها عن طريق ارتداء الجوانتي أثناء التنظيف.

أن التنظيف بشكل يومي يؤدي إلي ضرر الجلد باليد ويجب توخي الحذر عند أستخدام المواد الكيميائية ويجد تجنب جفاف الجلد وارتداء الجوانتي للحفاظ علي بشرتك  وأستخدم المواد المرطبة.