هل إندلعت الحرب في الخليج؟ مقاتلات قطرية تعترض طريق طائرتين إماراتيتين

هل إندلعت الحرب في الخليج؟ مقاتلات قطرية تعترض طريق طائرتين إماراتيتين
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي : 

أكد المدير العام لهيئة الطيران المدني في دولة الإمارات “سيف السويدي”، بأن الطائرات المقاتلة القطرية قد اعترضت طريق طائرتين مدنيتين تابعتين لدولة الإمارات وكانتا في طريقهم إلى دولة البحرين، مشيرًا إلى كون الاعتراض الأول كان في الساعة 10:30 والاعتراض الثاني كان في الساعة 11.05 صباح اليوم الاثنين، وذلك وفقًا لما تم ذكره في شبكة “سكاي نيوز عربية” منذ لحظات قليلة.

وكشف السويدي في حديثه إلى كون الرحلتين كانتا من الرحالات العادية والتي تعد رحلات مجدولة معروفة المسار وكذلك مستوفية لكافة الشروط والتصاريح والموافقات اللازمة والمتعارف عليها بشكل دولي دون أي مشاكل تذكر.

وقال مدير الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات بأن حادث اعتراض الطائرات كان في المنطقة التي بدأت فيها الطائرات الإماراتية في الهبوط، وذلك داخل مطار العاصمة البجرينية المنامة، مشددًا على كون “الطائرتان الإماراتيتان قابلتهما طائرات عسكرية بطريقة خطيرة وغير مسموح بها حسب القانون الدولي المنظم للطيران المدني” وذلك بحسب ما ذكره في تصريحات إعلامية منذ قليل.

وختم السويدي تصريحاته ليؤكد بأن الطائرتين قد نجحنا في الهروب من هذا الفخ، وعادت إلى أرض الوطن بسلامة وبدون أي مشاكل أو خسائر في الأرواح أو خسائر مادية.

 وفي أول رد فعل من قبل السعودية حول استهداف مقاتلات قطرية لطائرات تتبع الطيران المدني الإماراتي، قالت الخارجية السعودية بأن ما حدث من قبل الدوحة هو “تهديد مباشر” ورسالة واضحة من قبل النظام القطري بأن يرفض أي محاولات من أجل التهدئة بل هو يريد أن يستمر في سياساته المرفوضة من قبل الدول العربية.