التخطي إلى المحتوى
أفضل أنواع الرياضة لتنحيف الفخذين والأرداف
تمارين تنحيف الفخذين والأرداف

من الشائع أن الدهون يتم تخزينها في الفخذين والأرداف، ويرى البعض أنه ليس من السهل حرق الدهون في هذه المنطقة من الجسم من أجل الحصول على ساقين متناسقتين دون الاستعانة بالتمارين الرياضية الصحيحة.

وتعتبر رياضة الجري من الرياضات الجيدة في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى أن هناك العديد من التمارين السهلة التي يمكن ممارستها في المنزل والتي لا تحتاج إلى أوزان أو معدات. هذه التمارين تساعد على حرق الدهون في منطقة الفخذين والأرداف التي تعتبر آخر منطقة تتأثر بالحمية الغذائية.

تمارين تنحيف الفخذين والأرداف

التمرين الأول

  • – يبدأ التمرين بالاستلقاء على الظهر على الأرض، وثني الركبتين من الوسط في اتجاه الجسم.
  • . -يتم شد أصابع القدمين باتجاه الساقين مع بقاء الكعبين ملتصقين بالأرض.
  • -يتم تشكيل خط مستقيم من الركبتين إلى الكتفين عند رفع المؤخرة عن الأرض، على أن يتم الإبقاء على الجزع والمؤخرة مشدودين.
  • -يتم الثبات على هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم يتم خفض الجسم. يفضل تكرار هذا التمرين لمدة زمنية لا تقل عن دقيقة أي ما يعادل ٦٠ مرة، وسوف نتابع معا المزيد من التدريبات الهامة في هذا المجال.

 

 

التمرين الثاني:

بداية من نفس الوضع السابق يتم تحريك الساقين بالتبادل إلى الأمام ثم إلى الخلف، مع الأخذ في الاعتبار أن زيادة سرعة التمرين تزيد من سرعة شد عضلات الفخذين، كما أنها تعمل على الإسراع في عملية تنحيف المؤخرة.

التمرين الثالث:

بداية من الوضع السابق مع تثبيت الذراعين على الأرض، يتم رفع الوسط إلى الأعلى ببطء، ثم العودة إلى الوضع الأول مرة أخرى. التمرين الرابع: من نفس الوضع السابق, يتم رفع الساق اليمنى إلى أعلى بالاعتماد على الساق اليسرى ثم يتم التبديل مع الساق اليسرى.

قد يهمك أيضا

التعليقات