أبرز 5 خطوات يجب اتباعها عند سرقة أو تلف البطاقة التموينية حتى لا تفقد السلع بها

أبرز 5 خطوات يجب اتباعها عند سرقة أو تلف البطاقة التموينية حتى لا تفقد السلع بها
تعرف على خطوات يجب اتباعها عند سرقة أو تلف البطاقة التموينية

يتعرض العديد من المواطنين إلى فقد بطاقة التموين أو تلفها أو حتى سرقتها، وفي هذه الحالة لا يعلم الكثيرون منهم كيف يكون التصرف بصورة سليمة لاستعادتها مرة أخرى أو طريقة التصرف السليم.

وتقدم بوابة مصر فايف الخطوات الهامة التي يجب القيام بها وأتباعها في حالة تلف أو سرقة بطاقة التموين الخاصة بك

خطوات يجب أتباعها حال تلف أو سرقة بطاقة التموين

1- في حالة فقد أو سرقة بطاقة التموين يجب أولا الإبلاغ في مركز الخدمة أو الاتصال بمركز خدمة العملاء ليتم إيقافها إلكترونيا على الرقم 1965

2- يعمل مركز خدمة العملاء بالاتصال فورا بالشركة المنفذة ويقوم بتسجيل طلب باسم صاحب بطاقة التموين المفقودة في نموذج معد خصيصا لهذا الغرض مع الوقف الفوري لبطاقة التموين ولن يتمكن من سرقها في هذه الحالة من صرف السلع والمقررات التموينية.

3- تعمل الشركة على وقف البطاقة التموينية وفي خلال ثلاث أيام عمل رسمية يتم إبلاغ المواطن بوقف البطاقة مؤقتا خلال هذه الفترة.

4- على صاحب البطاقة التوجه إلى مكتب التموين التابع له لتحرير طلب باستخراج بطاقة تموينية جديدة مع التأكيد على إلغاء العمل بالبطاقة المفقودة نهائيا، مع ملاحظة أنه في حالة التأخر عن تقديم الطلب عن ثلاثة أيام يتم إعادة البطاقة المفقودة إلى العمل مرة أخرى تلقائيا.

5- تقوم الشركة المنفذة باستخراج بطاقة تموينية جديدة وتسليمها لمكتب التموين ومعها تقرير شامل عن بيانات البطاقة التموينية الجديدة.