مع بداية تعاملات يوم الاثنين.. أسعار الذهب تواصل الارتفاع الجنوني !

مع بداية تعاملات يوم الاثنين.. أسعار الذهب تواصل الارتفاع الجنوني !
أسعار الذهب في مصر

القاهرة – محمد علي : 

مع ختام تعاملات اليوم الأحد، شهد سوق المعادن النفسية وبالتحديد الذهب، زيادة غير طبيعية في الأسعار، دفعت البعض إلى وصفها بـ “الزيادة الجنونية” وذلك بعدما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى قرابة الـ 569.4 ووصل سعر جرام الذهب من عيار 21 إلى نحو 664.30 جنيه.

الأمر نفسه استمر مع الساعات الأولى لبداية التعاملات يوم الاثنين، حيث واصل الذهب الارتفاع وتوقع البعض بأن يشهد يوم الاثنين الوصول إلى أسعار تحدث لأول مرة لسعر الذهب خلال عام 2018

وأكد عدد من أصحاب المحلات والصاغة بأن الزيادة التي حدثت لأسعار الذهب في بداية يوم الاثنين قد وصلت إلى قرابة العشر جنيهات كاملة بين تعاملات صباح اليوم وتعاملات نهاية اليوم الأحد وهو أمر غير معتاد خاصة في الآونة الأخيرة.

وجاءت أسعار الذهب في بداية تعاملات يوم الاثنين على النحو التالي:

  • جرام الذهب عيار 14 فقد وصل إلى 442.84 جنيه
  • جرام الذهب عيار 24 وصل إلى 759.14 جنيه
  • جرام الذهب عيار 18 فقد وصل إلى 569.4
  • وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 إلى نحو 664.30 جنيه.

 

وصرحت مصادر مطلعة في شعبة المعادن بالغرفة التجارية بأن الفترة الحالية تشهد حالة من عدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، حيث يبدأ الأسبوع أحيانًا بانخفاض في سعر الجرام الواحد من الذهب بنحو 4 أو 5 جنيهات وفي اليوم التالي تجد الذهب يرتفع إلى قرابة الـ10 مرة واحدة وهو الأمر الذي يدفعنا إلى التساؤل بشأن ما تخبئ الأيام بالنسبة لأسعار الذهب في الفترة القادمة؟ حيث أصبح من الصعب على الجميع أن يتوقع سلوك سوق الذهب لمدة تزيد عن يومين أو ثلاث أيام.